Elazm forum

.. اللهم اصلح احوال مصر وسائر بلاد المسلمين
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل سيتحقق الحلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Aboelazm
Admin


عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: هل سيتحقق الحلم   الثلاثاء أغسطس 30, 2011 9:07 am

هل سيتحقق الحلم

كثيرا ما حلمنا أن نرى مصر تلك الدولة المتقدمة المزدهرة التى يفتخر بها محبيها ويخشاها كارهوها ويعملون لها ألف حساب وحساب تصنع كل شئ ولا تستورد أى شئ تقف مع الحق ضد الظلم وتساند الضعيف وتقهر الاقوياء وتكون قى صدارة الدول جميعها فى كل المجالات من تعليم وصحة واسكان وتكنولوجيا وتصنيع وزراعة وديموقراطية وحقوق الانسان . farao

ربما يكون ذلك صعبا ولكنه ليس مستحيلا لقد عشنا هذه اللحظات فى أوقات توصف بأنها أحلى لحظات الحياة وأنت تعيش ذلك الحلم كانت روح رائعة شعرنا فيها بأقصى درجات الوطنية ولكن أين ذهبت هذه المشاعر لابد لنا وأن نكمل المسيرة فالطريق لا زال طويلا علينا أن نسرع الخطا وأن نسير فى المسارات الصحيحة وندع الخلافات و النزاعات و نعمل سويا فى المساحات المشتركة فاذا ما وضعنا أيدينا فى أيدى بعضنا فلاشك النجاح حليفنا و سنجد حلولا مفرطة لجميع مشكلاتنا بإذن الله .

إننى سأتحدث فى مسار من المسارات التى تؤدى الى التقدم فمن المعلوم أن المسارات كثيرة ولا غنى عنها ولكن اتركها لمتخصيصها ، وأتحدث عن ذلك المسار الذى يعد من أهم المسارات بل هو لغة العالم اليوم ومصدر القوة شعار السلام وسلاح الحرب نعم أنه العلم .
العلم هو المطلوب وهو المتوافق عليه من الجميع وهو أحد المساحات المشتركة التى لا اعتقد ان هناك خلاف عليه فالعلم هو حجر الاساس الذى تبنى عليه الدول المتقدمة فالاسلام دعى الى العلم وحث عليه وحينما قامت الحضارة العربية الاسلامية كان العلم من أحد دعائمها وأحد سبلها فى الحفاظ على دولة قوية وله دوره فى معرفة الخالق معرفة حقه من خلال البحث والتفكر فى المخلوقات .
وسارت الحضارة الاوروبية على هذا النهج فقد رأوا مدى القوة التى ينعم بها المسلمون بفضل تقدمهم العلمى وبفضل أخذهم بالاسباب فأخذوا العلم وسيلة بل ربما صارت غاية عندهم بعد أن كانت وسيلة عند المسلمين .
فحبذا أن نقتدى بحضارتنا الاسلامية ونستفيد من الحضارة الاوروبية ونجعل العلم وسيلة لدعم دولتنا وزيادة ايماننا وتربية نفوسنا واللحاق بالركب العالمى لذا يجب أن يكون سيرنا فى هذا الطريق بأقصى سرعة .
اننى سعيد جدا بما بدأناه من خطى على الطريق بانشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وما يحمله هذا المشروع من امال كبيرة للمستقبل لذا علينا أن ندعم هذا المشروع بكل السبل هذا على المستوى المؤسسى ولكن على مستوى الافراد علينا أن نملأ صفحات الانترنت العربية بما هو نافع وما هو مفيد فى كل المجالات فالعلم لا يقتصر على الفيزياء والكيمياء ولكن يشتمل على كل الجوانب التى تخدم الانسان من سياسة واقتصاد وغيرها ، وعلى كل من لديه القدرة على الترجمة أن ينقل لنا هذا الفيض الواسع من العلوم من على الصفحات غير العربية حتى نرى محتويات عربية تليق بشعب يريد أن يبنى الأمجاد .



اللهم أصلح أحوال مصر وسائر بلاد المسلمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elazm.own0.com
 
هل سيتحقق الحلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Elazm forum :: نحو التقدم-
انتقل الى: